http://thegoogle-world.blogspot.com/
السبت، 13 أغسطس 2011
3:39 ص

السمكه الطبيبه

shematry35

اكتشاف السمكة الطبيبة لها قصة
فقد كان أحد علماء البحار يركب غواصة أبحاثٍ تحت سطح البحر ، من النافذة لفت نظره سمكة كبيرة خرجت من سربها ، واتجهت إلى سمكة صغيرة ، فتصوّر كما هي العادة أن هذه السمكة الكبيرة توجهت إلى الصغيرة لتأكلها ، ولكنه وجد أنها وقفت إلى جانبها ، وبدأت السمكة الصغيرة تأكل من حراشف الكبيرة ، سجل هذه الظاهرة ، وهنا بداية هذا البحث .

بعد عشرة أعوام تقريباً اكتشفت حقيقة رائعة ، هي أن هذه السمكة الصغيرة متخصصة في علاج أمراض الأسماك كلها ، وكأن عهداً وميثاقاً غير مكتوب بين أسماك البحر يقرر أن هذه السمكة الصغيرة المتخصصة في مداواة أمراض السمك الخارجية لا ينبغي أن تؤكل . لذلك أجريت بحوث كثيرة ، وتتبع العلماء مواطن هذا السمك الذي أعطوه اسماً خاصاً ، هذا السمك جعل الله عز وجل غذاءه على التقرحات والانتانات والطفيليات والفطريات التي توجد على حراشف الأسماك الكبيرة .

في عالم البحار الأسماك الكبيرة تتجه إليها لتعالجها من أمراضها , وكأن هناك عرفاً في هذه البحار أن هذه السمكة الصغيرة لا تؤكل لأنها طبيبة.


إن في بعض الحالات الغريبة التي سجلت وصوِّرت أن سمكة كبيرة كانت تشكو قرحة في فمها ، فإذا بها قد فتحت فمها ودخلت هذه السمكة الممرضة الطبيبة آمنة مطمئنة لتعالجها من هذه القروح ، وفي الوقت نفسه هاجمت هذه السمكة التي تعالج هاجمتها سمكة أكبر منها لتأكلها ، فما كان منها من السمكة المعالجة ، وفي فمها سمكة طبيبة ، إلا أخرجت هذه السمكة التي تعالجها وولّت هاربة .

( سورة طه )
"قال فمن ربكما يا موسي *قال ربنا الذي اعطي كل شيء خلقه ثم هدي"

ما هذا العرف ؟ ما هذا العقد الذي بين الأسماك ؟ ما هذا الميثاق ؟ ما هذا القانون المتبع في كل أنحاء البحار ؟
إن هذه السمكة التي خلقها الله مزودة بمنقار دقيقٍ دقيق يصل إلى أدق الثنايا ، وإن جهازها الهضمي يتقبل الفطريات والتقرحات والإنتانات ، وما شاكل ذلك ، وهو غذاء لها ، وإن هذه الأسماك الكبيرة تتجه إليها حينما تشكو من تقرحات بسبب ما يحدث بين الأسماك من احتكاك ، أو من معارك أحياناً .

الشيء الذي يلفت النظر أنه إذا كثرت هذه الأسماك أمام السمكة الصغيرة صفت بعضها وراء بعض ، وكأنها في نسق فيه نظام ، وفيه تحضر ، ليس هناك ازدحام ، ولا تزاحم ، ولا تدافع ، ولا سباب ، وقفت هذه الأسماك الكبيرة وقد سجلت هذه الصورة بضع عشرات من الأسماك تقف وراء بعضها بعضاً تنتظر دورها في المعالجة ، وقد تستغرق المعالجة دقيقة أو أكثر ، وتنصرف إلى سبيلها .

"السمك الطبيب" آخر صيحة في عالم العلاج الطبيعي والطب البديل
87869021


هي أسماك صغيرة الحجم من نوع "Garra Rufa" وهي نوعان: الفضي والأخرى التي يميل لونها إلى الحمرة، وهي تعيش في المياه العذبة الدافئة، وتتغذى على الخلايا المتضررة والميتة من جلد المرضى، الذين يعانون من أمراض جلدية مختلفة، وتتميز بأنها لا تتغذى على خلايا الجلد السليمة.


والميزة الرئيسية لهذه الأسماك تكمن في قدرتها على إزالة الجلد الميت بواسطة طريقة طبيعية كما تساعد على العلاج من أمراض جلدية مختلفة مثل (الصدفية، والأكزيما، كما تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتنظيف الجلد وازالة البقع او الوحمات الصغيرة والاسترخاء وازالة التوتر والشعور بالسعادة.

ka4qb9
هذا وقد اشتهرت الأسماك من نوع جارا روفا، (السمك الطبيب)، كأسماك علاجية منذ الخمسينات من القرن العشرين، ثم بدأت تنتشر وتأخذ سمعتها العلاجية في عام 1963م.

وكانت قد انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة ما عرف باسم «باد يكير الأسماك»، الذي يتم خلاله تنظيف ومعالجة الجلد الجاف بالقدمين من خلال وضعهما في أحواض سمك صغير يقوم بهذه المهمة.

2 comments:

  1. ما شاء الله وعلم الانسان ما لم يعلم
    موضوع جميل ومثير اختى دعوة للتصالح ربنا يوفقك ويسدد خطاكى

    ردحذف